تحدى مخاوفك و اعرف اسباب الضعف الجنسي و انطلق نحو حياة جنسية سعيدة

تحدى مخاوفك و اعرف اسباب الضعف الجنسي و انطلق نحو حياة جنسية سعيدة

تحدى مخاوفك و اعرف اسباب الضعف الجنسي و انطلق نحو حياة جنسية سعيدة

نرحب بك عزيزي القارئ على منصتنا و نتمنى ان نقدم لك الإفادة بخصوص اسباب الضعف الجنسي ، تعريفه و مظاهره و الطرق الحديثة للحد منه و جعل حياتك الجنسية سعيدة و متزنة فتابع معنا

أولا تعريف الضعف الجنسي و مظاهره

ينقسم الضعف الجنسي الى قسمين مهمين أولهما ضغف الانتصاب و الذي يعني حرفيا عدم استطاعة او مقدرة الرجل

على الاحتفاظ بعضوه الذكري في حالة انتصاب (استقامة او صلابة) لمدة اقلها 12 دقيقة متواصلة ،

و ثانيهما هو ضعف السائل المنوي اي قلة عدد الحيوانات المنوية اوتشوهها (ضعفها) .

يمكن تشخيص حالة الضعف الجنسي بمعرفة ما اذا كان المعني بالامر يعاني من احد هذين الظاهرتين فضعف الانتصاب يمكن ملاحظته بالعين المجردة كما سبق و اوضحنا

فيكفي ان يراقب الرجل مدة محافظته على انتصاب عضوه الذكري حتى يتمكن من تشخيص حالته بنفسه ،

و اما ضعف الحيوانات المنوية او قلتها فيجب على الشخص القيام بفحص السائل المنوي عن طريق القيام

بتحليل للسائل المنوي و الذي من خلاله يتم فحص كمية و جودة الحيونات المنوية في السائل ، و العملية بسيطة و

ليست معقدة على الاطلاق.

تحدى مخاوفك و اعرف اسباب الضعف الجنسي و انطلق نحو حياة جنسية سعيدة

ثانيا اسباب الضعف الجنسي

بعد إعطاء الضعف الجنسي تعريفه الدقيق و التعرف على مظاهره يمكننا ان نعدد أسباب الضعف الجنسي ، فكما يقول

المثل “درهم وقاية خير من قنطار علاج”

لذلك نحاول من خلال منصتنا ترسيخ مفهوم الوقاية و السلامة الصحية ، فنبدا باسباب الضعف الجنسي و التي يمكن

حصرها في العوامل النفسية ، تناول الادوية الكيماوية ،

تعاطي المخدرات و الكحوليات ، امراض القلب و الغدد الصماء و أيضا عادات غير صحية يقوم الشخص بممارستها .

 

اسباب الضعف الجنسي

 

العوامل النفسية :

تعتبر العوامل النفسية من أسباب الضعف الجنسي حيث ياثر المزاج العكر المقترن بالعصبية و التشجنج و حالات الاكتاب

المرضية إضافة الى الاضطربات الى التقليل من الرغبة الجنسية للرجل مما ينعكس مباشرة على الانتصاب خلال العملية الجنسية.

تحدى مخاوفك و اعرف اسباب الضعف الجنسي و انطلق نحو حياة جنسية سعيدة

الادوية الكيماوية :

أيضا من اسباب الضعف الجنسي لدى الرجال تناول بعض الادوية الكيماوية دون علم و التي قد تاثر سلبا على خصوبة

السائل المنوي و قد تشكل تشوها بالحيونات المنوية و تحد من حركيتها و قد تقتلها في حالات نادرة ،

يمكن أيضا لبعض الكيماويات ان ترفع من معدل حموضة السائل المنوي مما يمنح فضاءا اقل اقل ما يقال عنه انه غير ملائم لعيشها.

تحدى مخاوفك و اعرف اسباب الضعف الجنسي و انطلق نحو حياة جنسية سعيدة

المخدرات و الكحوليات اهم اسباب الضعف الجنسي

لعل تعاطي المخدرات (التدخين أيضا) و المشروبات الكحولية أوضح اسباب الضعف الجنسي و اكثرها بروزا للأسف في

العالم ، فتعاطيها يسبب كلا المظهرين فيعطي ضعف انتصاب حادا و أيضا ضعفا للسائل المنوي عن طريق انسداد الاوعية

الدموية الناقلة للدم مما يمنع تدفقه بالشكل الطبيعي و وصوله للعضو الذكري بالطريقة المثلى إضافة الى تاثيره الطويل الأمد على جودة السائل المنوي.

تحدى مخاوفك و اعرف اسباب الضعف الجنسي و انطلق نحو حياة جنسية سعيدة

امراض القلب و الغدد الصماء (عافى الله الجميع) من اسباب الضعف الجنسي

امراض القلب و الغدد الصماء (السكري) هي من اسباب الضعف الجنسي أيضا فيؤدي عدم قيام القلب بأداء وظائفه

بالشكل المطلوب الى عدم وصول الدم و الاكسجين بالنسب الطبيعية الى ضعف انتصاب جزئي ،

و امراض اضطراب الغدد الصماء التي من اهم تجلياتها مرض السكري و الذي يسبب تلفا في الاعصاب فينتج عنه إحساس اضعف بالعضو الذكري مما يصعب عملية الاهاجة الجنسية لدى الرجال.

امراض القلب و الامراض المزمنة

عادات غير صحية من اسباب الضعف الجنسي

من ابرز العادات الغير صحية و التي تعد من أسباب ضعف الانتصاب المباشرة و الغير مباشرة العادة السرية فبكل امانة

العادة السرية او ما يطلق عليها بعملية الاستمناء هي عادة صحية ان مورست بالشكل و الوقت الصحيحين حيث ان اكثر

المستخدم منها قد يصيبه المظهر الأول من مظاهر الضعف الجنسي و هو ضعف الانتصاب تزامنا مع القدف السريع فالتعود

على مدة انتصاب قصيرة خلال مدة الاستمناء يجعل الجسم يتعود على مدة انتصاب قصيرة و عندما يدخل الرجل في علاقة

حقيقية يتصرف جسمه بطريقة روتينية و يقوم بتقليل مدة الانتصاب تلقائيا ، أيضا الضغط بقوة على العضو الذكري قد يسبب خللا وظيفيا في جهازه التناسلي ،

و من العادات الغير صحية أيضا التي تعد من أسباب الضعف الجنسي قلة النوم (السهر) و اتباع نظام غذائي غير صحي و

الجلوس بوضعية القدم فوق القدم و الضغط على العضو الذكري ، ارتداء ملابس مشدودة و وضعية النوم على البطن .

سلوكيات خاطئة

الطرق الوقائية من اسباب الضعف الجنسي

تذكر دائما “درهم وقاية خير من قنطار علاج” و للحد و الوقاية من اسباب الضعف الجنسي ننصح بتفادي جميع المسببات

التي ذكرناها اعلاه او التقليل منها بشتى الطرق و استشارة الاخصائيين في المجال عند تناول الادوية ،

اتباع نظام غذائي صحي و متوازن و التقليل من العادة السرية و العادت الغير صحية و ممارسة الرياضة حتى في حالة

الإصابة بمرض السكري او القلب ان التزم الشخص باتباع النصائح و الارشادات اللازمة فسوف تتحسن أوضاعه فيما يتعلق  بالانتصاب و ضعف السائل المنوي.

تحدى مخاوفك و اعرف اسباب الضعف الجنسي و انطلق نحو حياة جنسية سعيدة

طرق علاج الضعف الجنسي

بعد معرفة اسباب الضعف الجنسي و مفهومه و طرق الوقاية منه يمكننا التطرق الى طرق علاجه على المدى الطويل و القصير

على المدى القصير : تبرز على المدى القصير بعض الطرق السريعة للحد من الضعف الجنسي

الفياغرا مثلا من مقويات الانتصاب بسرعة و هي محدودة المدة حيث قد يتراوح تاثيرها حوالي ساعتين غير ان تاثيرها لحظي فقط ،

و يجب استخدامها تحت اشراف طبي لتجنب الجرعات الزائدة و الحالات الصحية التي يمنع استخدامها

و مع ذلك تبقى الفياغرا مضرة بشكل كبير على المدى الطويل و قد تؤدي الى فقدان الانتصاب تماما مع الوقت.

عملية إضافة الدعامات للقضيب و هي عملية جراحية أساسها زراعة دعامات معدنية داخل القضيب لمساعدة العضو الذكري على البقاء في وضعية انتصاب لمدة أطول ،

لكن تعتبر نتائجها متعلقة بالأساس بكفائة الجراح و أي خطاء اثناء القيام بها قد يؤدي الى فقدان الانتصاب نهائيا كما ان تكاليفها مرتفعة.

 

اسباب الضعف الجنسي

 

على المدى الطويل :

  • يمكن معالجة الضعف الجنسي على المدى الطويل بطرق طبيعية.
  • اتباع أنظمة غذائية محددة للزيادة من خصوبة السائل المنوي و الحصول على حيوانات منوية صحية قادرة على القيام بوظيفتها على احسن وجه.
  • المساجات الطبية التي تقوم بتسريح الاوعية الدموية مما يحسن من تدفق الدورة الدموية.

هذه الطرق تبقى بطيئة المفعول قليلا نظرا للوقت الطويل الذي تحتاجه لاظهار النتائج لكنها تبقى اكثر امانا من سابقتها

حياة زوجية سعيدة

نتمنى ان نكون قد وفرنا لك عزيزي القارئ المعلومات الشاملة عن اسباب الضعف الجنسي و تعريفه و مظاهره و طرق

علاجه و الوقاية منه وعلى امل اللقاء بك في مقالة جديدة مليئة بالفائدة مع متمنياتنا لك بحياة صحية و هنيئة.

إضغط هنا وتواصل مباشرة مع الدكتور على الواتساب

الدكتور طلحت

ارحب بكم شخصيا على منصتنا انا الدكتور رضى طلحت فلسطيني الجنسية و انا اقوم برفقة الدكتورة هناء و الدكتور رضى على الاشراف على المنصة و سبب تسميتي للموقع بالمنصة هو بسبب ان هذا الموقع اعتبره منصة لمناقشة مشاكل الصحة الجنسية معكم اضافة الى تقديم حلول فعالة ومجربة لها و انا خبير امراض ذكوره و ملم بالطب البديل لما يقارب 20 سنة و يسرني مشاركة خبراتي في مجال الطب البديل و علاج امراض الذكورة و انا فعل ارحب باي استفسار او اي اسئلة حول هذه المواضيع و اي مواضيع اخرى و اعتبر هذا شرفا و ثقة كبيرة اتمنى من كل قلبي ان اكون اهلا لها و اعد جميع الزوار بتقديم راي علمي محايد و واضح حول جميع المواضيع التي ستم مناقشتها على المنصة . تحياتي